أخبار

الاختلافات والخصائص من PVC ، CPVC ، UPVC ، PP و FRP

تحديث:04-08-2016
ملخص:

PP (البولي بروبلين) PP الاسم الكيميائي البلاستيك: البول […]

PP (البولي بروبلين)

PP الاسم الكيميائي البلاستيك: البولي بروبيلين ، الاسم الانجليزي: olypropylene (اختصار PP) ، والجاذبية النوعية: 0.9-0.91 غرام / سنتيمتر مكعب ، انكماش العفن: 1.0-2.5 ٪ ، درجة الحرارة صب: 160-220 درجة مئوية.
الميزات: غير سامة ، عديم الرائحة ، كثافة منخفضة ، قوة وصلابة ، صلابة ومقاومة للحرارة كلها أفضل من البولي إثيلين منخفض الضغط ، يمكن استخدامها عند حوالي 100 درجة ، مع خصائص كهربائية جيدة وعزل عالي التردد لا يتأثر بالرطوبة ، ولكن في درجات حرارة منخفضة. هش ، لا يمكن ارتداؤه ، سهل الشيخوخة. مناسبة لصنع الأجزاء الميكانيكية العامة ، الأجزاء المقاومة للتآكل والأجزاء العازلة. إن المذيبات العضوية الحمضية والقلوية لها تأثير ضئيل عليه ويمكن استخدامها في أواني الطعام.
خصائص صب:
1. المواد البلورية ، امتصاص الرطوبة المنخفضة ، سهل أن تذوب تمزق ، اتصال طويل الأجل مع المعدن الساخن من السهل أن تتحلل.
2. السيولة جيدة ، ولكن نطاق الانكماش وقيمة الانكماش كبيرة ، و تجويف الانكماش ، الدنتة و التشوه يسهل حدوثه.
3. سرعة التبريد ، نظام الصب ونظام التبريد يجب أن يكون التبريد ببطء ، والاهتمام بالتحكم في درجة الحرارة ، درجة حرارة المواد سهلة التوجيه عند درجات الحرارة المنخفضة والضغط العالي ، درجة حرارة القالب أقل من 50 درجة ، الأجزاء البلاستيكية ليست سلسة ، وسهلة لإنتاج لحام الفقراء ، وعلامات التدفق ، 90 فوق درجة تشوه تزييفها.
4. يجب أن تكون سماكة جدار البلاستيك موحدة لتجنب نقص الغراء والأركان الحادة لمنع تركيز الإجهاد.

 

بولي كلوريد الفينيل (بولي فينيل كلوريد)
الخصائص الأساسية: هو واحد من أكبر المنتجات في العالم من المنتجات البلاستيكية ، ورخيصة ، وتستخدم على نطاق واسع ، راتنج البولي فينيل كلوريد هو مسحوق أبيض أو أصفر فاتح. يمكن إضافة إضافات مختلفة وفقا لأغراض مختلفة. البلاستيك PVC يمكن أن يحمل خصائص فيزيائية وخصائص ميكانيكية مختلفة. إن إضافة كمية مناسبة من الملدنات إلى راتينج polyvinyl chloride يمكن أن يجعل مجموعة متنوعة من المنتجات الصلبة واللينة والشفافية. يتميز PVC الصلب بمقاومة الشد والانثناء والضغط والتأثير بشكل أفضل ويمكن استخدامه بمفرده كمواد هيكلية. يزداد ال PVC المرن ، الاستطالة عند الكسر ، ومقاومة البرد ، ولكن قلة الهشاشة ، الصلابة ، وقوة الشد. تكون كثافة كلوريد البولى فينيل النقي 1.4 غم / سم 3 ، وكثافة الأجزاء البلاستيكية من عديد كلوريد الفينيل والتي تضاف إليها الملدنات والحشوات هي 1.15-2.00 جم / سم 3.
بولي كلوريد الفينيل لديه خصائص العزل الكهربائية الجيدة ، يمكن أن تستخدم مواد العزل منخفضة التردد ، واستقرارها الكيميائي هي أيضا جيدة. نظرا لضعف الاستقرار الحراري للـ PVC ، فإن التسخين لفترات طويلة سيؤدي إلى التحلل ، وإطلاق غاز HCL ، بحيث يكون لون كلوريد البوليفينيل ، لذلك تطبيقه ضيق ، فإن استخدام درجة الحرارة يكون عموما بين -15 إلى 55 درجة.
التطبيق الرئيسي: يتم تصنيع PVC من غاز الأسيتيلين وكلوريد الهيدروجين ومن ثم بلمرة. لديها قوة ميكانيكية عالية ومقاومة جيدة للتآكل. بسبب ثباتها الكيميائي العالي ، يمكن استخدامها لصنع أنابيب مقاومة للتآكل ، تجهيزات الأنابيب ، أنابيب النفط ، مضخات الطرد المركزي و المنافيخ. تستخدم ألواح البولي فينيل كلورايد الصلبة على نطاق واسع في الصناعة الكيميائية لصنع البطانات لخزانات التخزين الخاصة بها ، والألواح المموجة للمباني ، وهياكل الأبواب والنوافذ ، والديكورات الجدارية ومواد البناء الأخرى. بفضل خصائص العزل الكهربائي الممتازة ، يمكن استخدامها في الصناعات الكهربائية والإلكترونية لتصنيع المقابس والمآخذ والمقابس والكابلات. في الحياة اليومية ، يتم استخدام البولي فينيل كلورايد لصنع الصنادل والألعاب والجلود الاصطناعية. عند إضافة الملدنات بكمية من 30٪ إلى 40٪ ، يتم الحصول على كلوريد بولي فينيل ناعم ، له معدل استطالة عالي ، منتج ناعم ، مقاومة جيدة للتآكل وعزل كهربائي ، وكثيراً ما يستخدم كأغشية رقيقة. التعبئة الصناعية ، التعليم الزراعي والمعاطف اليومية ، طبقات العزل ، إلخ.
الفرق بين PVC و UPVC هو أن UPVC غير مرن وقوته مرتفعة نسبياً.

 

CPVC (كلوريد البولي فينيل المعالج بالكلور)
كلوريد البولي فينيل المكلور (CPVC) هو نوع جديد من اللدائن الهندسية التي يتم الحصول عليها عن طريق كلورة راتنجات كلوريد الفينيل (PVC) المعدلة. هذا المنتج أبيض أو أصفر فاتح ، عديم الرائحة ، عديم الرائحة ، جزيئات غير سامة فضفاضة أو مسحوق. بعد كلورة راتنج PVC ، يزيد عدم انتظام الرابطة الجزيئية ، تزداد القطبية ، تزداد قابلية الذوبان للراتنج ، يزيد الاستقرار الكيميائي ، وبالتالي يحسن مقاومة الحرارة للمواد والحامض والقلويات والملح والأكسدة ، إلخ. تآكل. تحسين الخصائص الميكانيكية لقيمة درجة حرارة تشويه الحرارة ، ومحتوى الكلور من 56.7 ٪ إلى 63-69 ٪ ، درجة حرارة تليين فيكات من 72-82 درجة مئوية ، (إلى 90-125 درجة مئوية) ، أقصى درجة حرارة الاستخدام تصل إلى 110 درجة مئوية ، درجة حرارة الاستخدام على المدى الطويل هي 95 درجة مئوية.

 

FRP (البلاستيك المقوى بالألياف)
FRP (البلاستيك المقوى بالألياف) هو عبارة عن بلاستيك مقوى بالألياف ، ويشير عموما إلى استخدام ألياف البوليستر غير المشبعة المقواة بالألياف الزجاجية ، وراتنج الإيبوكسي ، ومصفوفة راتنج الفينول ، والمعروفة باسم الصلب الزجاجي.
لدى FRP الميزات التالية:
1. خفيفة الوزن وقوية
الكثافة النسبية هي بين 1.5 و 2.0 ، فقط 1/4 إلى 1/5 من الكربون الصلب ، ولكن قوة الشد قريبة أو تتجاوز ذلك من الفولاذ الكربوني ، ويمكن مقارنة قوة محددة مع ذلك من سبائك عالية الجودة صلب. ولذلك ، فإن لها نتائج ممتازة في الطيران والصواريخ والمركبات الفضائية والأوعية الضغط العالي والتطبيقات الأخرى حيث يكون من الضروري تقليل وزنها. يمكن لبعض قوة الشد والانحناء والضغط من الإيبوكسي FRP أن تصل إلى أكثر من 400 ميجا باسكال. ملاحظة: قوة محددة هي كثافة مقسمة حسب الكثافة.
2. مقاومة جيدة للتآكل
فرب هو مادة جيدة مقاومة للتآكل ولديه مقاومة جيدة للغلاف الجوي والمياه وتركيزات عامة من الأحماض والقلويات والأملاح ومجموعة متنوعة من الزيوت والمذيبات. وقد تم تطبيقها على جميع جوانب الحفاظ على المواد الكيميائية ، يتم استبدال الكربون الصلب والفولاذ المقاوم للصدأ والخشب والمعادن غير الحديدية.
 3. جيد الأداء الكهربائي
FRP هو مادة عازلة ممتازة تستخدم لصنع العوازل. لا يزال بإمكانه حماية الخصائص العازلة الجيدة بترددات عالية. نفاذية الميكروويف جيدة وقد استخدمت على نطاق واسع في radome.
4. أداء حراري جيد
FRP لديها الموصلية الحرارية المنخفضة ، والتي هي 1.25 ~ 1.67kJ / (m • h • K) في درجة حرارة الغرفة ، وهي فقط 1/100 ~ 1/1000 من المعدن ، وهي مادة عزل حراري ممتازة. في حالة درجة الحرارة العالية للغاية ، فهي مادة مثالية للحماية الحرارية ومقاومة الجر. يمكن أن تحمي المركبات الفضائية من الهروب من تيارات الهواء عالية السرعة فوق 2000 درجة مئوية.
5. التصميم الجيد
① وفقا للاحتياجات ، يمكن تصميم مختلف المنتجات الهيكلية بشكل مرن لتلبية متطلبات الاستخدام ، بحيث يمكن للمنتج أن يتمتع بسلامة جيدة.
canالمادة يمكن اختيارها بالكامل لتلبية أداء المنتج ، مثل: مقاومة التآكل ، مقاومة درجات الحرارة العالية ، قوة عالية في اتجاه معين ، خصائص عازلة جيدة ، إلخ.
 6. براعة ممتازة
①يمكن اختيار عملية التشكيل بالمرونة وفقًا لشكل المنتج والمتطلبات الفنية والاستخدام والكمية.
②العملية بسيطة ، يمكن أن تتكون في وقت واحد ، والأثر الاقتصادي غير المسددة. خاصة بالنسبة للمنتجات ذات الأشكال المعقدة والقوالب الأقل ، فإن تفوق العملية أكثر بروزاً.
لا يمكن أن تتطلب FRP لتلبية جميع المتطلبات ، FRP ليس دواء لكل دواء ، FRP لديها أيضا أوجه القصور التالية.
1. انخفاض معامل المرونة
ويكون معامل المرونة من FRP أكبر بمرتين من معامل الخشب ، ولكنه أصغر بعشر مرات من الفولاذ (E = 2.1 × 106). لذلك ، فإن صلابة FRP غالبًا ما تكون غير كافية في هيكل المنتج ويمكن تشوهها بسهولة.
يمكن تحويلها إلى هيكل رقيق ، بنية شطيرة ، ولكن أيضًا من خلال ألياف أو مقويات عالية الأشكال وغيرها من الأشكال للتعويض.
2. على المدى الطويل مقاومة درجة الحرارة الفقراء
عام FRP لا يمكن أن تستخدم لفترة طويلة تحت درجة حرارة عالية. من الواضح أن قوة ألياف البولي بروبيلين ذات الأغراض العامة تنخفض إلى ما فوق 50 درجة مئوية ، وعادة ما تستخدم فقط تحت 100 درجة مئوية ؛ الايبوكسي للأغراض العامة FRP هو فوق 60 درجة مئوية ، ومن الواضح أن القوة انخفضت. ومع ذلك ، من الممكن اختيار راتنجات مقاومة لدرجة الحرارة العالية ، بحيث يمكن إجراء درجات حرارة تشغيل طويلة الأجل تتراوح من 200 إلى 300 درجة مئوية.
3. ظاهرة الشيخوخة
ظاهرة الشيخوخة هي عيب شائع في اللدائن. FRP ليست استثناء. يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تدهور الأداء تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية والرياح والمطر والمواد الكيميائية والضغط الميكانيكي.
4. انخفاض قوة القص الصفائح
يتحمل الراتنج قوة القص انخفاض ، لذلك فهو منخفض جدا. يمكن تحسين الالتصاق بين الطبقات من خلال اختيار عملية ، باستخدام عامل اقتران ، وما شابه ذلك. أهم شيء هو تجنب القص البينية أثناء تصميم المنتج.