أخبار

لماذا لا يمكن استخدام الصمام المزدوج الغلق كصمام غلق

تحديث:23-07-2020
ملخص:

1. لماذا من السهل أن يتأرجح صمام المقعد المزدوج عند الع […]

1. لماذا من السهل أن يتأرجح صمام المقعد المزدوج عند العمل في فتحة صغيرة

بالنسبة للنواة المفردة ، عندما يكون الوسط مفتوحًا من النوع المفتوح ، يكون استقرار الصمام جيدًا ؛ عندما تكون الوسيلة مغلقة نوع التدفق ، يكون استقرار الصمام ضعيفًا. يحتوي صمام المقعد المزدوج على بكرتين. البكرة السفلية مغلقة في التدفق والبكرة العلوية مفتوحة في التدفق. بهذه الطريقة ، تتسبب البكرة المغلقة في التدفق في اهتزاز الصمام بسهولة عند العمل في فتحة صغيرة. هذا هو صمام مقعد مزدوج. السبب في أنه لا يمكن استخدامه في أعمال الافتتاح الصغيرة.

2. لماذا لا يمكن استخدام الصمام المزدوج الغلق كصمام غلق

ميزة قلب الصمام مزدوج المقعد هي هيكل توازن القوة ، والذي يسمح بفارق ضغط كبير ، وعيوبه البارزة هي أن سطحي الختم لا يمكن أن يكونا على اتصال جيد في نفس الوقت ، مما يؤدي إلى تسرب كبير. إذا تم استخدامه بشكل مصطنع وإلزامي لقطع المناسبات ، فمن الواضح أن التأثير ليس جيدًا. حتى إذا تم إجراء العديد من التحسينات (مثل صمامات الجلب المزدوجة) ، فلا يُنصح بذلك.

3. أي نوع من الصمامات المنظمة للسكتة الدماغية ذات الأداء الضعيف المضادة للحجب ، والصمام ذو السكتة الدماغية لديه أداء جيد للحجب

بكرة الصمام المستقيم هي خنق عمودي ، ويتدفق الوسط إلى الداخل والخارج أفقيًا ، وسيتحول مسار التدفق في تجويف الصمام ويعود حتمًا ، مما يجعل مسار التدفق للصمام معقدًا تمامًا (الشكل يشبه مقلوب شكل "S"). بهذه الطريقة ، هناك العديد من المناطق الميتة ، التي توفر مساحة لتساقط الوسط ، وإذا استمرت الأمور على هذا النحو ، فستتسبب في انسداد. اتجاه خنق الصمام ربع دورة هو الاتجاه الأفقي. يتدفق الوسط إلى الداخل والخارج أفقيًا ، مما يسهل التخلص من الوسيط القذر. في الوقت نفسه ، يكون مسار التدفق بسيطًا ، ومساحة هطول الأمطار المتوسطة صغيرة ، لذا فإن الصمام ربع الدائري لديه أداء جيد في منع الانسداد.

 

4. لماذا جذع صمام التحكم في السكتة الدماغية مستقيمة رقيقة

يتضمن مبدأ ميكانيكيًا بسيطًا: احتكاك منزلق مرتفع و احتكاك منخفض. يتحرك ساق الصمام الخاص بالصمام المستقيم لأعلى وأسفل ، ويتم ضغط الحشو قليلاً ، وسوف يحزم ساق الصمام بإحكام شديد ، مما يؤدي إلى اختلاف أكبر في العودة. لهذا السبب ، تم تصميم ساق الصمام ليكون صغيرًا جدًا ، وعادة ما يتم تعبئة التعبئة بـ PTFE بمعامل احتكاك صغير لتقليل ردة الفعل. ومع ذلك ، فإن المشكلة تكمن في أن ساق الصمام رفيع ، مما يسهل ثنيه وعمر التعبئة قصير. أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي استخدام ساق صمام السفر ، أي صمام ربع دورة. ساقه أكثر سمكًا من 2 إلى 3 مرات من جذع الصمام المستقيم. كما أنه يستخدم تغليف الجرافيت طويل العمر وتصلب الساق. جيد ، عمر العبوة طويل ، لكن عزم الاحتكاك صغير وردة الفعل صغيرة.

5. لماذا يكون فرق ضغط القطع لصمام ربع دورة كبير؟

فرق ضغط القطع لصمام الدوران كبير جدًا نسبيًا ، لأن القوة الناتجة الناتجة عن الوسط على قلب الصمام أو لوحة الصمام تنتج عزمًا صغيرًا جدًا على العمود الدوار ، لذلك يمكنها تحمل فرق الضغط الكبير.

6. لماذا استخدام الصمامات الفراشة المبطنة بالمطاط وصمامات الغشاء المبطنة بالفلور لوسائط المياه المحلاة لها عمر خدمة قصير؟

يحتوي وسط المياه المحلاة على تركيزات منخفضة من الحمض أو القلويات ، والتي هي أكثر تآكلًا للمطاط. يتجلى تآكل المطاط عن طريق التوسع والشيخوخة وقوة منخفضة. تأثير استخدام صمامات الفراشة المبطنة بالمطاط وصمامات الحجاب الحاجز ضعيف. الجوهر هو أن المطاط لا يقاوم التآكل. تم تحسين صمام الحجاب الحاجز المبطن بالمطاط الخلفي ليصبح صمام الحجاب الحاجز المبطن بالفلور مع مقاومة جيدة للتآكل ، لكن الحجاب الحاجز لصمام الحجاب الحاجز المبطن بالفلور لا يمكن أن يتحمل الطي لأعلى ولأسفل ويتم كسره ، مما يتسبب في حدوث أضرار ميكانيكية ويقصر عمر صمام. أفضل طريقة هي استخدام صمام كروي خاص لمعالجة المياه. يمكن استخدامه لمدة 5 إلى 8 سنوات.

https://sa.plasticpipevalve.com