أخبار

طرق تجميع الصمامات شائعة الاستخدام

تحديث:19-10-2020
ملخص:

تجميع الصمام هو المرحلة الأخيرة في عملية التصنيع. تجميع […]

تجميع الصمام هو المرحلة الأخيرة في عملية التصنيع. تجميع الصمامات هو عملية الجمع بين أجزاء ومكونات مختلفة للصمام لجعله منتجًا بناءً على المباني الفنية المحددة. الآلة بأكملها هي الوحدة الأساسية لتجميع الصمامات ، وتشكل أجزاء عديدة أجزاء الصمام (مثل غطاء الصمام ، وأجزاء الصمام ، إلخ). تسمى عملية تجميع العديد من الأجزاء المكونة لتجميع المكونات ، وتسمى عملية تجميع العديد من الأجزاء والمكونات التي تشكل الصمام بالتجميع العام. عمل التجميع له تأثير كبير على جودة المنتج. حتى إذا كان التصميم دقيقًا والأجزاء مؤهلة ، إذا كان التجميع غير صحيح ، فلن يلبي الصمام المتطلبات المحددة ، وسيحدث تسرب في الختم. لذلك ، يجب توخي الحذر الشديد لاعتماد طريقة تجميع عادلة لضمان جودة المنتج النهائي للصمام. تسمى عملية التجميع المحددة في حالة المستند في الإنتاج بمواصفات عملية التجميع.

طرق تجميع الصمامات شائعة الاستخدام

هناك ثلاث طرق تجميع شائعة الاستخدام للصمامات ، وهي طريقة الاستبدال الكامل وطريقة الإصلاح وطريقة الاختيار.

(1) طريقة التبادل الكاملة: عندما يتم تجميع الصمام باستخدام طريقة التبادل الكاملة ، يمكن تجميع كل جزء من الصمام دون أي تشذيب واختيار ، ويمكن أن يفي المنتج المجمع بالمتطلبات الفنية المحددة. في هذا الوقت ، يجب معالجة أجزاء الصمام تمامًا وفقًا لمتطلبات التصميم لتلبية متطلبات دقة الأبعاد والتفاوتات الهندسية. مزايا طريقة التبادل الكامل هي: أعمال التجميع بسيطة واقتصادية ، والعمال لا يحتاجون إلى درجة عالية من المهارة ، وعملية التجميع أكثر إنتاجية ، ومن السهل تنظيم خطوط التجميع وتنظيم الإنتاج المتخصص. ومع ذلك ، من حيث القيمة المطلقة ، عند اعتماد تجميع بديل كامل ، تكون دقة تصنيع الأجزاء أعلى. إنها مناسبة للصمامات ذات الهياكل البسيطة تمامًا مثل الصمامات الكروية ، وصمامات الفحص ، والصمامات الكروية ، والصمامات ذات الأقطار المتوسطة والصغيرة.

 

 

(2) طريقة المطابقة: يتم تجميع الصمام بطريقة المطابقة ، ويمكن معالجة الآلة بأكملها وفقًا للدقة الاقتصادية. عند التجميع ، يتم تحديد حجم معين مع وظيفة الضبط والتعويض ومطابقتها لتحقيق دقة التجميع المحددة. مبدأ طريقة المطابقة هو نفس مبدأ طريقة الإصلاح ، باستثناء أن طريقة تغيير حجم حلقة التعويض مختلفة. الأول هو تغيير حجم حلقة التعويض عن طريق اختيار الملحقات ، والأخير هو تغيير حجم حلقة التعويض عن طريق قص الملحقات. على سبيل المثال: القلب العلوي وحشية الضبط لصمام بوابة إسفين مزدوج القرص من نوع صمام التحكم ، وحشية الضبط بين جسمي الصمام الكروي المنفصل ، وما إلى ذلك ، هي اختيار أجزاء خاصة كأجزاء تعويض في سلسلة الأبعاد ذات الصلة لدقة التجميع. اضبط سمك الحشية لتحقيق دقة التجميع المطلوبة. من أجل ضمان إمكانية اختيار أجزاء التعويض الثابتة في مواقف مختلفة ، من الضروري التصنيع المسبق لمجموعة من الحشيات وأجزاء تعويض جلبة العمود ، ونماذج صمامات التحكم الهيدروليكية بأحجام سماكة مختلفة للاختيار أثناء التجميع.

(3) طريقة الإصلاح: يتم تجميع الصمام بطريقة الإصلاح ، ويمكن معالجة الأجزاء وفقًا للدقة الاقتصادية. عند التجميع ، يتم إصلاح حجم معين مع وظيفة الضبط والتعويض لتحقيق هدف التجميع المحدد. على سبيل المثال ، لوحة البوابة وجسم الصمام لصمام بوابة الإسفين ، نظرًا لأن تكلفة المعالجة المطلوبة لتحقيق التبادل مرتفعة للغاية ، فإن معظم الشركات المصنعة تستخدم طريقة الإصلاح. أي ، في الطحن النهائي لسطح إحكام البوابة للتحكم في حجم الفتح ، يجب أن تتوافق اللوحة مع حجم الفتح لسطح إحكام إغلاق جسم الصمام لتحقيق متطلبات الختم النهائية. على الرغم من أن هذه الطريقة تضيف عملية مطابقة اللوحة ، إلا أنها تبسط بشكل كبير متطلبات دقة الأبعاد لعملية المعالجة السابقة. الموظفون الخاصون في عملية مطابقة الألواح ماهرون ولن يؤثروا على كفاءة الإنتاج بشكل عام. عملية تجميع الصمامات يتم تجميع الصمامات بشكل فردي في موقع ثابت. يتم تنفيذ تجميع أجزاء ومكونات الصمامات والتجميع العام في ورشة التجميع ، ويتم نقل جميع الأجزاء والمكونات المطلوبة إلى موقع التجميع. عادةً ما يتم تمييز تجميع المكونات والتجميع الكلي بعدد مجموعات العمال التي يتم إجراؤها في نفس الوقت ، الأمر الذي لا يقصر دورة التجميع فحسب ، بل يسهل أيضًا تطبيق أدوات التجميع الخاصة ، ومتطلبات مستوى مهارة العمال نسبيًا منخفض.

تتبنى بعض الشركات المصنعة الأجنبية أو الصمامات عالية التقنية أيضًا طريقة تجميع خط التعليق أو تجميع الطاولة الدوارة.

https://sa.plasticpipevalve.com/

المادة السابقة: