أخبار

تطبيق وإدخال صمام الفراشة

تحديث:15-09-2020
ملخص:

عيب صمام الفراشة المغطى بالمطاط هو أنه عند استخدامه للا […]

عيب صمام الفراشة المغطى بالمطاط هو أنه عند استخدامه للاختناق ، فإنه سوف يتسبب في تجويف بسبب الاستخدام غير السليم ، مما يتسبب في تقشر المقعد المطاطي وتلفه. لهذا السبب ، يتم الآن تطوير صمامات الفراشة ذات الختم المعدني دوليًا ، ويتم تقليل منطقة التجويف. في السنوات الأخيرة ، طور بلدي أيضًا صمامات فراشة معدنية مانعة للتسرب.

بشكل عام ، فإن عمر مقعد الختم هو 15-20 سنة للمطاط و 80-90 سنة للمعدن في الظروف العادية. ومع ذلك ، فإن الاختيار الصحيح يعتمد على متطلبات ظروف العمل. تتغير العلاقة بين فتح صمام الفراشة ومعدل التدفق بشكل أساسي. إذا تم استخدامه للتحكم في التدفق ، فإن خصائص التدفق الخاصة به ترتبط أيضًا ارتباطًا وثيقًا بمقاومة تدفق الأنابيب. على سبيل المثال ، يتم تثبيت خطي أنابيب بنفس قطر وشكل الصمام ، لكن معامل فقد خط الأنابيب مختلف ، كما سيكون معدل تدفق الصمام مختلفًا تمامًا.

إذا كان الصمام في حالة ذات نطاق خنق كبير ، فإن الجزء الخلفي من لوحة الصمام يكون عرضة للتجويف ، مما قد يؤدي إلى تلف الصمام. بشكل عام ، يتم استخدامه خارج 15 درجة.

 

 

عندما يكون صمام الفراشة في درجة الفتح المتوسطة ، فإن شكل الفتح الذي يتكون من جسم الصمام والنهاية الأمامية للوحة الفراشة يتركز على عمود الصمام ، ويشكل الجانبان حالات مختلفة. يتحرك الطرف الأمامي للوحة الفراشة على جانب واحد في اتجاه تدفق المياه ، ويتحرك الجانب الآخر عكس اتجاه تدفق المياه. لذلك ، يشكل أحد جانبي جسم الصمام ولوحة الصمام فتحة تشبه الفوهة ، والجانب الآخر يشبه فتحة الخانق. يتميز جانب الفوهة بمعدل تدفق أسرع بكثير من جانب الخانق ، وسيتم إنشاء ضغط سلبي تحت الصمام الجانبي للخانق. قد يسقط الختم المطاطي.

يحتوي عزم التشغيل لصمام الفراشة على قيم مختلفة بسبب اتجاهات الفتح والإغلاق المختلفة للصمام. صمام الفراشة الأفقي ، خاصة الصمام ذو القطر الكبير ، بسبب عمق الماء ، لا يمكن تجاهل العزم الناتج عن الفرق بين رؤوس المياه العلوية والسفلية لعمود الصمام. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم تثبيت كوع على جانب مدخل الصمام ، يتشكل تيار متحيز ويزداد عزم الدوران. عندما يكون الصمام في الفتحة الوسطى ، يجب أن تكون آلية التشغيل ذاتية القفل بسبب تأثير عزم دوران تدفق الماء.

https://sa.plasticpipevalve.com

المادة السابقة: