أخبار

أربعة أسباب لانفجار خط الأنابيب

تحديث:05-06-2020
ملخص:

ما الذي تسبب في كسر خط الأنابيب؟ قد تكون الأنابيب في ال […]

ما الذي تسبب في كسر خط الأنابيب؟ قد تكون الأنابيب في المنزل تحت الكثير من الضغط والتمزق ، وهناك العديد من الأسباب المحتملة ، والتي تسبب مشاكل خطيرة لصاحب المنزل. هناك أربعة أسباب رئيسية لتمزق خط الأنابيب:

1. أنبوب التجميد والتكسير

يمكن أن يؤثر الطقس البارد على أنابيب المياه في منزلك ، مما قد يسبب مشاكل خطيرة. عادة ما يؤدي انخفاض درجة الحرارة إلى تقلص خط الأنابيب ، ويكون حجم الثلج أكبر من حجم الماء ، لذلك ، عندما يتجمد الماء في خط الأنابيب ، يتمدد الجليد ، مما يزيد من الضغط في خط الأنابيب. يجب تحرير الضغط ، لذلك سينفجر فجأة من الأنبوب. يحدث بعضها عند تقاطع خط الأنابيب ، وقد ينفجر الضغط فجأة من جانب جدار خط الأنابيب.

تتمثل إحدى طرق منع انزلاق أنابيب المياه في الطقس البارد في فتح الصنبور للسماح بتدفق المياه للهروب ببطء وثبات. اسمح بتدفق المياه عبر الأنابيب ، مما يمنع تراكم الضغط بالداخل. طريقة أخرى هي لف أنبوب إمدادات المياه المكشوفة مع غلاف أنبوب الرغوة لحماية الهواء الخارجي من العزل الحراري.

2. أنبوب متحرك

بعض الأنابيب غير ثابتة ، وتفتح فجأة أنبوب الماء أو تغلقه فجأة ، يتحرك أنبوب الماء في الحائط. يتشقق الأنبوب على سطح التلامس ، والذي يسمى مطرقة الماء. يتحرك خط الأنابيب ذهابًا وإيابًا ، مما يضعف تدريجيًا قوة المفاصل في خط الأنابيب حتى تخرج المياه المضغوطة من خط الأنابيب. قد يكون الضرر الناتج لا يقدر بثمن.

3. ضغط الماء

الحفاظ على ضغط الماء الطبيعي مهم لتشغيل خطوط أنابيب إمدادات المياه. زيادة كبيرة في ضغط المياه ؛ يسبب تمزق الأنابيب. مع زيادة الضغط ، لن يتمكن خط الأنابيب من الصمود ، مما يؤدي إلى التمزق. إذا كنت تشك في أن ضغط المياه مرتفع جدًا ، يمكنك التحقق من ضغط المياه عن طريق تثبيت مقياس ضغط في مخرج الماء وفتح الصنبور. يقوم الضغط بتحريك المؤشر إلى مقياس الضغط ويعرض ضغط الماء في psi. في معظم المنازل ، يتراوح ضغط المياه بين 30 و 50 رطل لكل بوصة مربعة ، وفي معظم الحالات ، يجب ألا يتجاوز 60 رطل لكل بوصة مربعة لتجنب تلف خط الأنابيب. إذا كان ضغط الماء مرتفعًا جدًا ، يمكنك أن تطلب من السباك تثبيت صمام تخفيض الضغط وتعديله إلى نطاق التحمل.

4. التآكل

عمر خدمة خط الأنابيب طويل جدًا ، على الأقل 50 عامًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن خط الأنابيب سيستمر إلى ما لا نهاية. يمكن أن يؤدي تآكل المباني إلى فشل خط الأنابيب. قد يحدث التآكل بسبب عدم توازن قيمة الأس الهيدروجيني في الماء ، فقد كانت في البداية مشكلة صغيرة ، ومع مرور الوقت ، يصبح فقدان الماء أكبر وأكبر. إذا كان أنبوب إمداد المياه مصنوعًا من الحديد المجلفن ، فإن المعادن الموجودة في الماء سترتدي ببطء الطلاء المجلفن ، مما يعرض أنبوب الحديد إلى الأسفل. بمرور الوقت ، يصبح الحديد صدئًا (أكسيد الحديد) ؛ يتم تقليل قطر الأنبوب تدريجيًا ، مما يمنع الماء من التدفق بسلاسة عبر الأنبوب.

https://sa.plasticpipevalve.com